الأحد، 25 فبراير 2018

اثر الكلمات في صنع الواقع

في الفترة الاخيرة لاحظت على ابنتي الصغيره
ترديدها ل كلمات سلبية بسبب خوفها من الامتحانات

انا انسى كثير
انا خايفة
الامتحان صعب
البنات يضحكو علي
صوتي خفيف ليس جهوري
.....


وكان لا بد من جلسة صفا لاعادة برمجة عقلها صح
بدات ب تجربة اثر الكلمات على النبتة
 وعجبني انها درست هذا الموضوع في مدرستها
لم ابذل جهد في ازالة المصطلحات القديمة السلبية
وانما ركزت انتباهي اكثر على ترديد كلمات ايجابية فقط

قانون نحو الشيء الذي اريد
وليس بعيدا عما لا اريد
لا مقاومة.. ولل اضاعة وقت

وكان لهذه التجربة الاثر الكبير على ابنتي وتفكيرها وسلوكها

قد يستغرب البعض معقول؟؟!
نعم👇🏻👇🏻
الكلمات هي افكار طاقية.. تمتزج مع مشاعر اما
ايمان وتصديق بها .. او خوف وشك
بكلا الحالتين سيحدث ما تفكر به وتتحدث به طوال الوقت ولو كان مع نفسك

هذا الشيء هو برمجة للعقل الباطن من خلال الايحاء الذاتي
تقوم انت بنقل فكرة لعقلك انت من خلال تكرار كلمات مع صور ذهنية بعقلك

خيالك مهم جدا هنا.. انت تتخيل شيء ويتكرر هذا السيناريو في عقلك حتى يتحول واقع في حياتك

من يكرر انا
حظي تعيس
مالي نصيب في الحياة
انا فاشلة
انا حزينة
انا خايفة من المستقبل
الكل محظوظ الا انا


انتبه☝🏻☝🏻
انت هنا تجسد واقع غير جيد
حتى وان كنت ترغب بشيء جيد لكن الخيال بداخل عقلك يؤمن بعكس هالشيء

يعني
اريد الزواج حتى اكون سعيدة
لكني اعرف حظي.. مستحيل انا منحوسة
مع ذكر مواقف سابقة حدثت وترسخ هذا المعتقد

او

اريد وظيفة جيدة
لكن مستحيل .. ما فيه مجال

انتبه ل افكارك تتحول كلمات
انتبه ل كلماتك تتحول مشاعر
انتبه ل مشاعرك تتحول سلوك
انتبه ل سلوكك يتحول عادات
انتبه ف عاداتك تصنع مصيرك


هناك مقال سابق لي في مدونتي
#خواطر_حياة
ذكرت فيه كيفية التخلص من المعتقدات السلبية


دمتم سالمين
نبيلة سالم
باحثة ومتحدثه في الوعي الذاتي للمراة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق