الأحد، 7 فبراير 2016

من انا؟؟!! اول محطة في رحلة ادارة الذات

من انا؟؟
قد يصعب علينا الجواب
لم نتعود على هذا النوع من الاسئلة..
من انا؟؟
هل انا باسمي وقبيلتي؟
هل انا ب شهاداتي؟ ام بمسماي الوظيفي؟
ام انا بحالتي الاجتماعية؟؟ اعزب او متزوج او مطلق او ارمل؟؟
ام انا بعدد اولادي؟؟
هل انا بما امتلك من سيارة، نوعها وموديلها؟
ام انا بعدد اصفار حسابي البنكي؟
قد يكون انا بالبيت الذي اسكنه؟ في اي حي ؟ ونوعه؟؟
اذا كان جوابك نعم على اي من الاسئلة السابقة
اذا انت لا تعرف نفسك جيدا..كل ما سبق لا يمثل من انتّ!!!!!
انت في اقل مستوى وعي عن ذاتك ان جاوبت عن الاسئلة السابقة
صدمة قوية..اليس كذلك؟؟
لسنوات نتكلم ونصاحب اخرين.. لكن هل جربنا مصاحبة انفسنا وذواتنا؟
قضينا ساعات وساعات في الكلام .. هل جربت تتكلم وتفتح قلبك لنفسك؟
هذا جنون؟؟؟ اللي يكلم نفسه مجنون
لا طبعا.. ارقى انواع الكلام هو الحديث مع شخصك الداخلي
هو شخص... روحين في جسد واحد
اكثر شخص ممكن تثق فيه
اكثر شخص ممكن تامنه على اسرارك
تساله ولن تخجل.. عنده اجابة لكل تساؤلاتك
لن تشعر معاه بالتانيب.. او التجريح
هو احن قلب ممكن ان تراه بحياتك .. هو ذاتك
كل ما عليك فقط ان تتواصل معاه
السكوت يكون لذه في وجوده
اسمع ما يقول من افكار.. ماذا يغلفها من مشاعر؟؟ بتكتشف معتقدات جديدة
يمكن تنكرها خارجيا .. لكن داخليا هي مراه الحقيقة.. لا مجال للنكران
حين يزيد التواصل ستحب الخلوه مع ذاتك
ستكفيك عن الناس
انتما في تصالح تام
اخيرا تم الصلح.. نزاع استمر لسنوات لم تعرف مسبباته
فقط افكار تنهال عليك لم تعرف مصدرها
الان.. وقد عرفت المنبع.. سهل الموضوع عليك
تكتشف ان ما كنت تعتقده هو خيال انت نسجته
لان ذاتك الاخرى جميلة .. لا تستحق منك كل هذا الالم والنظرة السوداوية
خلقت بفطرة الايجابية والثقة واليقين بان القادم اجمل
بدات تكسر تلك المعتقدات الخاطئة
تخليت عن المقاومة والعناد
مرونة اكثر في حياتك قلبتها راسا على عقب للافضل طبعا
ما تريده ركز عليه .. غلفه بمشاعر جميلة.. تقتنع به ذاتك الاخرى
المسالة بهذه البساطة..!!
فقط اعادة توجيه دفة القارب لمجرى النهر الانسب المريح الذي ينساب بسهولة
هنا لا مقارنات  خارجية.. فقط ان اكون افضل ما اريد
افضل نسخه جديدة من النسخ القديمة البالية
تقبلها.. فهي منك .. انت من صنعتها بافكارك ومشاعرك .. ودعمتها بمعتقداتك

الان وقد اصبح كل شيء بيدك.. وتحت سيطرتك
اسالك
من انت؟؟؟
ما هي هويتك؟ رسالتك؟ رؤيتك؟؟ هدفك في الحياة؟؟

هذا الحديث واكثر في المحطة الاولى من رحلة (من انا)
حضوركم يشرفني..
 اعلان الدورة في حسابي توتير وانستجرام
khawatirhayat@ 


خواطر حياة


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق